-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 10 نوفمبر 2014

موقع خطير جدا للتجسس على كاميرات المراقبة حول العالم بما فيها الدول العربية

طبعا كما يعرف الجميع هناك الكثير من أشكال التجسس والتي تعززت بالإنتشار الواسع للأنترنت وكذلك الأجهزة المرتبطة بها .فاليوم العديد من الشركات والحكومات وكذلك حتى الأشخاص العديين يلجأون إلى تثبيت الكاميرات للمراقبة ولزيادة الأمن ومعظم هذه الكاميرات يمكن الوصول إليها عبر الأنترنت ، لذلك قد تكون وسيلة للتجسس علينا بدل أن تكون وسيلة لحمايتنا . في هذه التدوينة سنتعرف عن موقع يبين خطورة هذا النوع من كاميرات المراقبة  المعروفة بـ IP camera

الموقع الذي أتكلم عنه هو insecam وهو موقع يعرض صور من كاميرات المراقبة من جميع أنحاء العالم بما فيه العالم العربي والمغاربي ،والخطير أن الموقع يعرض كافة كاميرات المراقبة التي يجدها حتى لو كان الأمر يتعلق بمنزلك أو شيء من هذا القبيل ، فهو لا يقتصر فقط على المحلات التجارية أو الأماكن العمومية وهنا خطورة الأمر .

العديد من المستخدمين للأسف لا يقومون بتغيير كلمة المرور الافتراضة لهذا النوع من الكاميرات التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، ويتجاهلون تماما أن الأشخاص الأخرين يمكنهم الوصول إلى تلك الصور . بطبيعة الحال تواجد كاميرا في إحدى ساحات أو الزاوية ربما لا تولد أي إزعاج، ولكن، داخل مكتب ومخزن، أو ما هو أسوأ، المنازل بالتأكيد هي مواقع حساسة.

الموقع يعرض مكان الكاميرا عبر خريطة جوجل ، مع اسم المدينة والدولة ، وكذلك نوع كاميرا المراقبة المستعملة مع معلومات تسجيل الدخول التي تكون افتراضية .

كل ما يلزم لتصحيح هذا الوضع هو تغيير كلمة السر ، وربما حتى اسم المستخدم (وبالتالي تجنب استخدام حساب "admin").


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف