-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 21 نوفمبر 2014

عثور راعي جنوب افريقي على منطاد لجوجل بعد سقوطه في الصحراء

عثور راعي جنوب افريقي على منطاد لجوجل بعد سقوطه في الصحراء

تعتبر مبادرة جوجل " Project Loon " واحدة من المبادرات الطموحة من أجل توفير الربط بالإنترنيت لجميع المستخدمين في كل أنحاء العالم، المشروع الذي ما زال في بداياته حيث أن مرحلة التجارب ما زالت مستمرة إلى الآن، لكن يبدو أن هذا المشروع يواجه بعض المشاكل التقنية.

منذ مدة و الأخبار تتوالى حول رغبة كل من فايسبوك و جوجل و غيرهما من الفاعلين في العالم الرقمي من أجل تمكين الجميع حول العالم من الاستفادة من الولوج إلى شبكة الإنترنيت، و تبرز جوجل في هذا المجال بمشروع " Project Loon " و الذي يعتمد على المناطيد من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء.

لكن يبدو أن تجارب جوجل و التي تجري في مناطق مختلفة عبر العالم ليست دائما ناجحة و قد تعاني مناطيدها من بعض المشاكل التقنية، و هذا ما حصل بالضبط في دولة جنوب إفريقيا حيث تجري جوجل بعضا من أبحاثها، حيث عثر راعي أغنام محلي على منطاد في أرضه و قد اعتقد في البداية أن الأمر يتعلق بمنطاد للرصد الجوي، لكن هذه الفرضية أبعدت بعد أن اتصل بمصلحة الأرصاد الجوية التي نفت له هذا الأمر.

هذا الأمر دفع الرجل إلى حمل المنطاد إلى بيته من أجل استعماله في أغراض شخصية قبل أن يكتشف عن طريق أبناءه أن الأمر يتعلق بمنطاد خاص بجوجل بعد أن قرؤوا عليه علامات من قبيل  " Made In USA " و " Google X " و هو المختبر الذي يشرف على مشاريع جوجل المتطورة، الشي الذي دفع الرجل الجنوب إفريقي للاتصال بالشركة التي قررت بدورها إرسال فريق من المهندسين لاستعادة منطادها.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف