-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 28 فبراير 2015

الكشف عن أول محرك طائرة مصنوع بالطابعات ثلاثية الأبعاد

إنه التطور الهائل الذي يعرفه ميدان الطباعة يا سادة.. حيث قفزنا من الطباعة الورقية الكلاسيكية بالأبيض و الأسود و بالألوان إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد حيث يتم طباعة مجسمات واقعية بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D ملموسة.

ومن هذه الطباعات الثلاثية الأبعاد ما أظهره باحثون أستراليون حيث كشفوا الستار عن أول محرك طائرة مصنوع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد في العالم !!

ويرى مراقبون أن لدى استراليا القدرة على احتكار السوق فهي تملك واحدة من ثلاث طابعات فقط في العالم لطباعة المعادن بالتقنية الثلاثية الأبعاد - إلى جانب فرنسا و ألمانيا - كما أنها المكان الوحيد الذي يصنع المواد للاستخدام في الآلة.
ومن أهم ما يميز الطباعات ثلاثية الأبعاد أنها تقلّل بشكل كبير جدا من حجم النفايات بنسبة 90 بالمائة و بالتالي إنخفاض واضح للتأثير الصناعي على البيئة.

هذه الثورة الجديدة في الطباعة تمكن من طباعة ملابس أو أجهزة أو أعضاء إصطناعية للجسم الإنسان أو للحيوانات, حيث تقوم الطابعات بتصنيع هذه المنتجات طبقةً طبقة, حتى يتم إنشاء كائن ثلاثي الابعاد.

وقالت جامعة "موناش" وهي الشركة الخاصة التي قامت بتسويق هذا المحرك المطبوع بتقنية الطباعة الثلاثية الابعاد بأن هذه الثورة الجديدة ستمكن شركات الطيران من الإستفادة عدة أضعاف من ناحية الوقت والدقّة, حيث تسمح هذه الطابعات بطباعة محرك طيران واحد بسرعة أربع مرات من طريقة التصنيع العادية في مصانع أجزاء الطائرات.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف