-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 27 فبراير 2015

الفستان الغريب الذي خلق ضجة في المواقع والشبكات الاجتماعية وحير الجميع ، فما الغريب فيه ؟

هذا الفستان خلق ضجة كبيرة وتحدثت عنه الكثير من المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منها موقع cnn وغيرها من المواقع الشهيرة على شبكة الانترنت . الغريب في الفستان أن البعض يرى لونه أزرق وأسود،والبعض يرى أنه ذهبي و أبيض .
الفستان الغريب الذي خلق ضجة في المواقع والشبكات الاجتماعية وحير الجميع ، فما الغريب فيه ؟

قام احد المواقع بعمل استفتاء على هذا الأمروكانت النتيجة كما يلي :
167 ألف يقولون ان لونه ذهبي وأبيض
55 ألف يقولون ان لونه أزرق وأسود 

ولمعرفة سبب اختلاف وجهات النظر بخصوص لونه هذا الفستان ،شرعت بعض المواقع في عمل بحث بخصوص هذا الأمر لفهم لماذا البعض يراها بشكل مختلف.احد الوسائل المستعملة لإيجاد الإجابة هو برنامج الفوتوشوب ،وكذلك محرك البحث عن الصور في جوجل.

باستعمال أداة تحديد الألوان ببرنامج الفتوشوب تبين أن لون الفستان يضمن اللون الأزرق بدرجات مختلفة ، كذلك محرك البحث جوجل للصور أظهر أن الصورة يطغى عليها اللون الأزرق والأسود !

التفسير المنطقي لهذه العملية هو أن أدمغتنا تجد صعوبة في التمييز بين ألوان الأضواء الساقطة على الفستان والألوان المنعكسة عنه.لذلك الأشخاص الذين يرونه اللون الذهبي والأبيض تقوم أدمغتهم بتعويض إنخفاض الألوان بالصورة ليروا بذلك أبيض وذهبي.
اللون الحقيقي للفستان هي الأزرق والأسود .


شخصيا ارى اللون الذهبي والأبيض ، فما هو اللون الذي تراه أنت ؟

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف