-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 28 فبراير 2015

فيروس خطير يصيب هواتف الأندرويد ويمكنه التجسس عليك وإلتقاط صور رغم إغلاق الهاتف!!


أعلنت شركة AVG المتخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية عن إكتشافها لفيروس خطير موجه لمستعملي هواتف الأندرويد ,وأخبرت بخطورة هذا الفيروس الذي أطلقت عليه إسم PowerOffHijack حيث أوضحت بأنه عبارة عن برمجية خبيثة قادرة على إجراء مكالمات صوتية أو إرسال رسائل نصية إلى هواتف أخرى ويعمد هذا الفيروس على إلتقاط صور حتى وإن قام المستخدمون بإغلاق هواتفهم.!!

وتكمن لحظة سيطرة الفيروس على الهاتف أثناء قيام المستخدم بإغلاق هاتفه حيث يوهمه الفيروس على أن الهاتف قد تم إغلاقه, حيث عندما يضغط المستخدم على زر إغلاق الهاتف تعرض شاشة الرسوم التي تعلن إنطفاء الهاتف وتصبح الشاشة مظلمة تماما ,لكن في الواقع يُبقي هذا الفيروس الخبيث الهاتف في وضع التشغيل, ويمكنه حينها العبث في الهاتف وممارسة مهامه الخبيثة مثل إلتقاط الصور و التجسس على البيانات وإرسالها إلى جهات مرتبطة به,وكل هذا والمستخدم لا يشعر بذلك لأنه يظن أن هاتفه منطفئ.

وقالت AVG بأن هذا الفيروس يصيب كافة الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" ما دون إصدار 5.0 ,و كشفت بأن حوالي 10 آلاف جهاز قد أصيب بهذا الفيروس حتى هذه اللحظة, معظمهم كان في الصين حيث المكان الذي اكتشف فيه الفيروس لأول مرّة .

ونحن بدورنا ننصح مستعملي هواتف الأندرويد بفحص أجهزتهم عن طريق تثبيث تطبيقات الحماية و بتحديث إصدار نظام "الأندرويد" في هواتفهم إلى أحدث الإصدارات, فكما أشارت شركة AVG في هذا الخبر بأن كافة المستخدمين متعرضون للإصابة هواتفهم بهذا الفيروس ما عدا الإصدار الأخير "المصاصة 5.0 Lollipop ".

كيف تتبث تحديث lollipop 5.0 على هاتفك جلاكسي نوت 4 Galaxy note قبل الجميع !

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف