-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 30 مارس 2015

كيفية تثبيت Android 5.02 Lollipop كنظام اساسي على الحاسوب

كيفية تثبيت Android 5.02 Lollipop كنظام اساسي على الحاسوب

ربما البعض يريدون استعمال اندرويد و خصوصا Android lollipop الاخير باصدار 5.02 كنظام رئيسي بجانب الويندوز نعم يمكنك القيام بذلك فاليوم على مدونة المحترف ستلامس Android L طبعا كل هذا يتطلب حاسوب جيد بمواصفات جيدة و خصوصا في البطاقة الرسومية فان كان لك اكثر من 1GB في البطاقة الرسومية فكل على يقين انك ستلامس الـLollipop.


فاول شيئ و جب ان تقوم به هو ان تقوم بتحميل Universal USB ذلك من اجل حرق النسخة على الـUSB اذ وجب على هذا الاخير ان يتوفر على مساحة تخزينية لا تقل عن 1GB،الخطوة الثانية هي تحميل Android 5.02 Lollipop مساحة هذه النسخة هي 322Mb في متناول الجميع يمكنك تحميلها،الخطوة الثالة هي ان تقوم بانشاء قسم تخزيني جديد يستحسن القيام بذلك لكي لا تختلط ملفات Android بملفات Windows و ذلك بان تقوم بكتابة امر DISKMGMT.MSC في RUN و بعد ذلك طبق ما في الصورة لانشاء قسم اخر جديد.


و الان بعد القيام بمساحة تخزينية جديدة ستقوم بحرق Android على الـUSB ذلك بالدخول الى برنامج Universal USB و تتبع الخطوات و التي هي ان تختار في الخيار الاول Android > ثم اسفل ذلك تختار مسار نسخة Android الذي سبق و قمت بتحميلها  و تعين USB الذي ستقوم بالحرق عليه النسخة .


الان و بعد حرق النسخة على الـUSB قم باعادة تشغيل الجهاز و الاقلاع من الـUSB يبقى هذا الأمر راجع لك لان كل حاسوب و له Bios خاص به و طريقة تفعيل الاقلاع من Bios مختلفة من جهاز لاخر


بعد اختيار التثبيت سننتقل الان الى مرحلة اختيار القسم التخزيني الذي نريد تثبيت عليه الاندرويد و نظغط على enter

سوف تظهر بعض المطالبات المتعلقة بتركيب GRUB Bootloader حتى تفعل ميزة الاختيار بين الأنظمة في بداية تشغيل الحاسوب ،تأكد ان تقوم بالسماح لها عبر الموافقة بالنقر على yes.



و الان سوف يطلب منك اختيار مساحة الرام و يستحسن ان تكون اكثر من 1GB لكي تستفيد من سرعة النظام و سيتم بدأ عملية التثبيت قد تأخد و قتا فاعطيها و قتها!


ثم بعد الانتهاء من التثبيت قم باعادة تشغيل الحاسوب لتنبثق لك هذه الواجهة من اجل اختيار النظام اما ان تدخل الى windows أو android تختار اندرويد لتستعمله كنظام رئيسي مثله مثل windows.

و النتيجة كالتالي:

روابط التحميل:
رابط تحميل Universal USB
رابط تحميل Android 5.02 Lollipop


ملاحظة:كما سبق و ذكرت فان سرعة و كفائة النظام متعلق مع مواصفات الحاسوب فكل ما كان حاسوبك جيد فكلما كانت سرعة النظام جيدة و بالتوفيق للجميع.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف