-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 23 مارس 2015

تقرير جديد يكشف كيف تغش جوجل الجميع !

تقرير جديد يكشف كيف تغش جوجل الجميع !

من المعروف أن جوجل الشركة الأمريكية الرائدة تحقق انتشارا كبيرا في جميع المجالات، كما أنها في مجال محركات البحث تعتبر الرقم واحد بالإضافة إلى أنها توجد في وضع المسيطر و المحتكر، لكن للأسف يبدو أن جوجل لا تحترم بالضرورة شروط المنافسة الشريفة بل إنها تستغل وضعها من أجل تقوية سيطرتها.

الجريدة الأمريكية الشهيرة " وول ستريت جورنال " أعلنت أنها توصلت عن طريق الخطأ بتقرير غير منقح و أصلي من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية "  Federal Trade Commission " و التي يكشف فيها عن الممارسات غير الشرعية و غير العادلة التي تقوم بها جوجل في مواجهة منافسيها و هي أكثر صراحة و وضوح من النسخة النهائية التي تم تقديمها في وقت سابق و تم إسقاط هذه المعلومات الخطيرة منها.

و يعد هذا التقرير ثمرة تحقيق مفصل من هذه اللجنة و التي تكشف فيها عن استغلال جوجل لوضعها كمحتكر لمجال محركات البحث، و ذلك من أجل إظهار منتوجاتها و خدماتها في المقام الأول في نتائج البحث الخاصة بمحركها ثم التقليل من أهمية خدمات المنافسين و قابلية ظهورها في مراتب متقدمة في نتائج البحث ، أما الأخطر من ذلك فهو أن التقرير يشير بوضوح إلى أن جوجل ضغطت على شركائها من أجل إلحاق الضرر بمحركات البحث المنافسة.

و يكشف هذا التقرير المسرب عن سلوكيات جوجل الغير شريفة في حق المنافسين، و لا شك أنه سيضع الشركة الأمريكية في حرج كبير أمام المستخدمين، لكن كذلك يكشف عن تواطئ بعض الجهات الرسمية الأمريكية خصوصا المكلفة بمراقبة و تأطير هذا المجال.


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف