-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 26 مارس 2015

تعلم وجرب أوامر لينكس من متصفحك مباشرة مع webminal !

بامكانك تثبيت توزيعة ضمن بيئة افتراضية، ويكون نظام لينكس جاهزا في غضون دقائق معدودة . لكن ماذا لو كنت تريد فقط تجربة بعض الأكواد في سطر الأوامر ولست بحاجة لكل هذه الشروط ! الحل إذن عزيزي القارئ هو تجربة خدمة webminal التي تمكنك من تعلم الأوامر الأساسية والعمل على سطر الأوامر أو ما يسمى بالترمينال من متصفحك مباشرة .
تعلم وجرب أوامر لينكس من متصفحك مباشرة مع webminal !

واحدة من الأشياء الصعبة في لينكس هو التعامل مع سطر الأوامر بالنسبة للمبتدئين ، فهذه الشاشة السوداء مع مؤشر وامض قد تسبب الرعب للغالبية العظمى من المستخدمين الجدد. ومن أجل التغلب على هذه الاشكالية يجب ان تكون على معرفة بالأوامر الأساسية الخاصة بهذا النظام .

رغم ان لينكس تتطور بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة وأصبحت جل التوزيعات تعتمد على الواجهة البصرية ،لكن رغم ذلك من حين واخر لابد ان تقوم بزيارة سطر الأوامر لتنفيد بعض العمليات في النظام ، لهذا خدمة webminal تقدم لك فرصة تعلم الأوامر الأساسية وتنفيدها مباشرة على متصفحك .
طبعا يمكنك الوصول إلى هذه الخدمة مجانا ومن أي مكان في العالم ، فقط تحتاج اتصال بالإنترنت ومتصفح متوافق (فايرفوكس وكروم ) وكذلك تحتاج الى التسجيل في الموقع ولن تستغرق العملية إلا دقائق معدودة ليتم عرض شاشة سطر الأوامر جاهزة للاستخدام ،بالاضافة لسلسلة من الدروس الأساسية التي يتم عرضها في القائمة الجانبية .


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف