-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 29 يوليو 2015

رسمياً اليوم إطلاق نظام ويندوز 10 النهائي و إليك كافة التفاصيل!


اليوم الأربعاء 29 يوليو رسمياً هو موعد إطلاق مايكروسوفت للإصدار الكامل من نظام ويندوز 10 بعد خلق الكثير من الإثارة و التشويق في العالم سيتمكن الملايين من المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل مسبقاً وحجز الترقية المجانية لويندوز 10 من الحصول على الإصدار الكامل الجديد بنسختين: 64 بيت و 32 بيت، إلا أن عدد كبيراً منهم أيضا لن يظهر لهم زر التحديث ولن يتمكنوا من الترقية المجانية في هذا اليوم المحدد.

وحسب مايكروسوفت فأن جل المستخدمين الذين لا يتوفرون على إصدارات سابقة من نظام ويندوز 7 شرعية ومفعلة بمفتاح قانوني و الذين لا يتوفرون على أخر التحديثات من ويندوز 8.1، لن يتمكّنوا من الحصول على الترقية المجانية باستثناء المستعملين الذين قاموا باختبار النسخة التجريبية من ويندوز 10 و الذين اشتركوا في برنامج Windows Insider هم من سيتمكنون أولاً من الحصول على الترقية المجانية للنظام ، وسبق لمدونة المحترف أن أوضحت كيفية الحصول على نسخة مجانية كاملة من ويندوز 10 رغم توفرك على نسخة مقرصنة من ويندوز 7 أو8.

إذن فمايكروسوفت ستقوم بإطلاق الترقية المجانية لويندوز 10 في إصداره النهائي للمستخدمين إبتداءا من اليوم لكن على فترات حسب عدة إمتيازات لكل مستخدم، وهناك مستخدمون سينتظرون مدة أطول ليتمكنوا من التحديث الجديد.

ما هي المواصفات اللازمة ؟
يجب أن يتوفر الحاسوب على مساحة 20 جيغابايت خاصة بثتبيت النظام و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيغابايت بالنسبة لمستلزمات تشغيل نسخة 64 bits. و مساحة 16 جيغابايت و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1 جيغابايت بالنسبة للمستلزمات نسخة 32 bits.

ما هي الإصدارات المتوفرة من ويندوز 10؟
هناك 4 إصدارات متوفرة وهي كالآتي:

Windows 10 Home وهي نسخة النظام العامة تستهدف أجهزة الكومبيوتر المكتبية والمحمولة و الأجهزة اللوحية.

Windows 10 pro تتضمن جل إمتيازات نسخة Home إلا أنها موجها خصوصا للشركات الصغيرة والمتوسطة و تمتلك أمتيازات أمنية إضافية.

Windows 10 Entreprise وهي موجهة بالخصوص للشركات الكبيرة وتمتلك ميزات أخرى إضافية و أمنية.

Windows 10 Education و تستخدم في مجال التعليم وتوفر عروضا خاصة إضافية عن النسخة العامة في هذا المجال.

الصورة التالية ستوضح لك ما هي إصدارات ويندوز 10 التي ستحصل عليها توافقاً مع إصداري ويندوز 7 أو ويندوز 8 لديك:



ومن جهة أخرى فقد أكدت مايكروسوفت أن مستعملي ويندوز 7، ويندوز 8.1 الذين قاموا بترقية النظام إلى الإصدار الكامل من ويندوز 10 الجديد سيتمكنون من تحديثه مجانا لمدة عام..لا اقل ولا أكثر! ، كما أن التحديثات في ويندوز 10 ستكون إجبارية على المستخدمين وأوتوماتيكية بدون القدرة على التحكم فيها أو تأخيرها باستثناء مستخدمي إصداري Windows 10 pro و Windows 10 Entreprise الذين يمكنهم ذلك.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف