-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 22 يوليو 2015

هل هي نهاية فلاش بلاير؟


يبدو أن لعنة الثغرات الأمنية التي نزلت على برنامج "فلاش بلاير" مؤخراً ستجعل قصته تنتهي بعد سنوات من العطاء و التي كان له فيها الفضل الكبير في تخليص مواقع الويب من طغيان الصور و النصوص الثابتة، والفضل في إضافة مقاطع فيديو ورسومات متحركة..إلا أن أكبر شركات التكنولوجيا و الأنترنت اليوم اعتبرته عبئاً على تقدم الأنترنت، وهو اليوم من أبرز البرامج المهددة بالتواري عن مجال التكنولوجيا بعد مسيرته الحافلة.

وكما نشرنا الأسبوع الماضي خبر مقاطعة كل من شركتي فيسبوك وموزيلا لبرنامج "فلاش بلاير" بعد إنتشار ثغرات أمنية خطيرة تهدد سلامتهما، تنضاف إليهما اليوم أيضا شركة غووغل و أصبحت تدعو كل هذه الشركات الآن  لتعطيل تشغيل إضافات الفلاش بلاير في خدماتها وصفحاتها على الأنترنت إلى غاية وصول تحديثات أمنية من طرف شركة أدوبي، ويمكن للمستخدم إذا أراد ذلك أن يقوم بتشغيل إضافات برناج فلاش بلاير مع تحمّله للمسؤولية في حالة تعرضه للإختراق.

ورغم إستمرار فريق "أدوبي سيستمز" في تحديث برنامج الفلاش بلاير و إصدار تحديثات أمنية منتظمة إلا أن لعنة الثغرات الأمنية لا زالت تنزل على البرنامج الذي يحقق لشركة Adobe نسبة 5% من أجمالي أرباحها.

وقال "داني براين" نائب رئيس الأبحاث في شركة "غارتنر" أن نهاية فلاش بلاير أمر لا مفر منه مشيراً إلى أن هناك علامات تدل على ذلك في فترة لا تقل عن عام أو عامين.

يذكر اننا حذّرنا مستعملي فيسبوك من برمجية خبيثة إنتشرت بشدة في الأيام القلائل الماضية تدعو المستخدم للترقية برنامج "الفلاش بلاير" من أجل مشاهدة بعض المقاطع الفاضحة و عند قيامه بالنقر على زر التحديث المزيف ستتمكن الإضافة من التحكم في حساب المستخدم ونشر مقاطع إباحية على بروفايله مع الإشارة للأصدقاء ودعوتهم لمشاهدتها.

ولعل ما قاله "ألكس ستاموس" مدير قسم الحماية و الأمن لدى فيسبوك في تغريدة على حسابه في تويتر يطالب فيها أدوبي بوقف تشغيل "فلاش بلاير" كان بالفعل دليلاً على العبء الشديد و الخطر الأمني الذي أصبح يهدد شركات التكنولوجيا.و ربما كما قالت شركة "غارتنر" للأبحاث أن نهاية فلاش بلاير قد أوشكت!.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف