-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

Featured Content Slider

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 21 يوليو 2015

Moxie Marlinspike: ملك التشفير والحماية الذي تغلب على وكالة الأمن القومي و FBI وجعلهم في حيرة من امرهم

أصبح التجسس من طرف الدول والحكومات من بين الأمور التي تخيف المستخدمين للوسائل والأدوات التكنولوجية الحديثة ، خاصة بعد فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي التي فجرها إدوارد سنودن في يونيو 2013.بعد هذه الفضيحة أصبح لزاما على الدول والشركات التقنية البحث عن طرق جديدة لتأمين الاتصالات وخصوصية المستخدمين.
Moxie Marlinspike: ملك التشفير والحماية الذي تغلب على وكالة الأمن القومي و FBI وجعلهم في حيرة من امرهم

Moxie Marlinspike هو من بين الأشخاص الذين استطعوا التغلب على مكتب التحقيقات الفيدرالي، وكالة الامن القومي ، وكالة الأمن الوطني للولايات المتحدة ، وكالات حكومية أخرى وجعلهم في حيرة من أمره ، بعد ان قام بابتكار طريقة عالية التشفير للمحادثات والاتصالات بين المستخدمين .

Moxie Marlinspike قام بتطوير برنامج تشفير بسيط جدا وآمن للغاية بحيث لا يمكن اعتراض الرسائل المتبادلة من خلاله أي أن حتى الشركة صاحبة التطبيق لن تتمكن من فك تشفير الرسائل المتبادلة بين المستخدمين،.يتم استخدام هذا النظام من قبل أكثر من 800 مليون مستخدم للواتس آب ،تطبيق الرسائل الفورية المشتراة من قبل الفيسبوك في عام 2014.هذا النوع من التشفير يعد الأفضل حتى الآن على مستوى خدمات الدردشة والتواصل الفوري .

ما يخيف الأجهزة الأمنية والحكومية هو كيف يمكن لهذا البرنامج البسيط أن يكون آمنا وكيف يمكن استخدامه لنوايا سيئة لأغراض مختلفة. فقد أعرب رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن مخاوفهما بشأن تبادل الرسائل المشفرة، والتي يمكن أن تسهل اتصال آمن بين الإرهابيين.

Moxie Marlinspike له خبرة كبيرة في مجال التشفير والحماية ، فهو باحث أمني شغل منصب رئيس فريق الأمن والحماية في شركة تويتر وله تطبيق الرسائل الخاصة يسمى "Signal" ،والذي يستخدم نظام الحماية نفسه المستخدم في تطبيق الواتس آب .




شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل test4best
صمم وكود بكل من طرف